-->

8 أشياء تختلف فيها النساء عن الرجال في العلاقات العاطفية

8 أشياء تختلف فيها النساء عن الرجال في العلاقات العاطفية
    8 أشياء تختلف فيها النساء عن الرجال في العلاقات العاطفية

         العلاقات العاطفية بين الرجل والمرأة أمر مهم جدا، فكل طرف ومدى اهتمامه ودوره في استمرار العلاقة، لذا هناك عدة اختلافات بين الرجل والمرأة في العلاقات العاطفية، وسنتناول في هذه المقالة أهم الأشياء في العلاقات والتي يختلف فيها كل من النساء والرجال.
         الاختلاف هو الحياة ومن دونه لن تستمر الحياة فقد صدق الكاتب جون جراي حين ألف كتاب بعنوان الرجال من المريخ والنساء من الزهرة  ووضح الفرق الشاسع بين الإثنين، لأن هناك اختلاف بين النساء والرجال في مجموعة من الأمور كطريقة التفكير وطريقة التعامل مع الأشياء فنحن نختلف كثيرا فيما بيننا، لذلك سنحاول أن نوضح الاختلاف الحاصل بين الجنسين في مجموعة من الأشياء، وسنقدم لكم 8 أشياء يختلف فيها الرجل عن المرأة أو الرجال عن النساء بصفة عامة ونوضح نظرة كل طرف على حدا حول هذه الأشياء .

    1- الطموح

         الطموح مهم جدا لدى المرأة، وبالنسبة لها الرجل الناجح والشغوف ذو طموح عال مهم جدا في حياتها، أما بالنسبة للرجل الطموح غير ضروري وقد يبتعد عن المرأة التي لها طموح كبير وغير عادي لأنه يخاف من نجاحها فهو يحب الاستقرار .

    2- الاستقرار 

         الرجل كيف ما كان يحب الاستقرار ولو كان متلاعب أو مرتبط بأكثر من امرأة فإنه عندما يجد المرأة المناسبة فسيستقر معها وتكون بينهم علاقة جدية، عكس المرأة أهم شيء بالنسبة لها الأمان إذا كانت مرتبطة بشخص ولا تحس معه بالأمان فستنفصل عنه فورا وتبحث عن من يوفر لها الأمان .

    3- التغيير

         المرأة حين ترتبط بالرجل أو تقيم علاقة زواج معه، تتمنى منه دائما أن يتغير ويغير الصفات التي لا تعجبها فيه وترجو أن يتغير مع الوقت ويصير الشخص المناسب الذي كانت تتمناه، لكنه لا يتغير بعد العلاقة ويبقى على حاله، في المقابل من المستحيل أن يرتبط الرجل مع امرأة لا تعجبه وحتى وإن ارتبط بها لن يكون بينهم علاقة جدية، ويتمنى الرجل من المرأة أن تظل كما عرفها في الأول لطيفة تهتم به لكنها تتغير بعد العلاقة .

    4- التفاهم

         المرأة يهمها كثيرا الشخص الذي يفهمها، يفهم تصرفاتها ومشاعرها، من الصعب فهم المرأة في كل مرة تظن أنك فهمتها لكن تجد نفسك لم تفهم شيء. المرأة بعض الأوقات تقول لك نعم لكنها تعني في داخلها لا وأنها لا تتفق معك، أما الرجل يفضل المرأة التي تجعله يشعر برجولته والتي لا تعارضه الرأي وغالبا ما تتفق معه في خياراته وأيضا خياراتها .

    5- مشاركة المشاعر مع الأصدقاء

         غالبا الرجال لا يشاركون عواطفهم  وحياتهم الزوجية مع أصدقائهم، ولو أراد الرجل أن يحكي عن حياته الزوجية أو عن علاقته العاطفية فلن يهتم أغلبية أصدقائه بالأمر، في المقابل النساء يشاركن حياتهم بالتفاصيل المملة مع أصدقائهم وأخواتهم، ويستمعون لبعضهم البعض وكذلك لا يبخلون على بعضهم بالنصائح .

    6- فترة الانفصال

         عندما ينفصل الرجل عن المرأة فكل طرف منهم يتقبل الأمر على نحو مختلف بحيث الرجل في الأسبوع الأول والثاني بعد الانفصال تجده سعيد ويستمتع بحريته لكن بعد ذلك تبدأ المعانات ويشتاق إلى حبيبته، على عكس المرأة الأسبوع الأول يكون من أصعب الأوقات لديها وتعاني فيه وتحزن كثيرا لاشتياق حبيبها وتتمنى العودة إليه لكن سرعان ما تنسى الأمر، وتكمل حياتها بكل حرية .
    المرأة تحزن على الفراق أكثر من الرجل لكن تتخطى المرحلة أسرع منه .

    7- الاختيار  

          المرأة على علم بنوع الرجل الذي تحبه وكل امرأة لديها معايير ومواصفات فارس أحلامها، فهناك من تبحث عن المال وهناك من تبحث عن الجمال أو الحنان أو الأمان... أما الرجل مختلف تماما وفي نظره النساء نوعين، النوع الأول مثل جميع النساء وهذا النوعمن النساء يعجبه جسديا غالبا، لكن لا يرغب بإقامة علاقة جدية معه، أما النوع الثاني هي المرأة التي يحبها والمختلفة عن جميع النساء، وهذه الأخيرة هي التي يريد الارتباط بها وقضاء بقية حياته معها .

    8- المدح

         من المعروف أن النساء يحبون المدح بشكل عام أكثر من الرجال، فالمرأة تحب سماع عبارات مثل " أنت جميلة " أو " أنت فاتنة " إلى غيرها من جمل المدح والمجاملة، أما الرجل يحب المدح بشكل خاص مثلا أن يمدح على عمل قام به على نحو جيد وأن تقول له المرأة لقد أعجبني ما فعلته أنت حقا رائع .
         هذه كانت بعض الأشياء في العلاقات والتي يختلف فيها الرجل عن المرأة وحاولنا إبراز الفرق بينهم . العلاقات بين الرجل والمرأة هو مجال واسع ويتطلب العديد من الدراسات والتجارب لكي يمتلك الإنسان خلفية شاملة حوله، ونحن في موقع الحب والعلاقات نسعى جاهدين من أجل أن نقدم لكم كل ما هو مفيد حول هذا المجال ألا وهو مجال العلاقات، فتابعوا كل جديد ننشره في الموقع لكي تستفيدوا قدر الإمكان ونتمنى منكم مشاركة مواضيعنا مع أصدقائكم لتعم الفائدة وشكرا .
    في أمان الله وحفظه .