-->

السعادة الزوجية : نصائح ذهبية لإسعاد زوجك وعيش حياة زوجية سعيدة

السعادة الزوجية : نصائح ذهبية لإسعاد زوجك وعيش حياة زوجية سعيدة
    نصائح ذهبية لإسعاد زوجك وعيش حياة زوجية سعيدة

         كيف أكون سعيدة مع زوجي ؟ هذا السؤال يطرأ على ذهن العديد من السيدات اللواتي يعانين من بعض المشاكل مع أزواجهن وأن أزواجهن لا يهتمون بهم وغير سعداء معهم، ويردن الحصول على السعادة الزوجية نحب أن نخبركم أن عليكم القيام ببعض الخطوات لكي تحصلن على حياة سعيدة مع أزواجكن، وعند قراءتكن لهذه المقالة ستتعرفون على بعض النصائح الذهبية فيما يخص السعادة الزوجية وكيفية إسعاد الزوج، هي نصائح مهمة وضرورية لكي تصبحي سعيدة مع زوجك وتنجح العلاقة بينكم وتكسبون حياة زوجية سعيدة بكل ما تحمل الكلمة من معنى ما عليك سوى قراءة المقالة بتمعن والتركيز على الخطوات التي سنذكرها ومن الأفضل تكرار قراءة المقالة أكثر من مرة، لأن في الإعادة إفادة، النصائح التي سنقدم متقاربة فيما بينها وتكمل بعضها البعض والنصيحة الأخيرة هي الأكثر أهمية، لذا ركزي وطبقي كل ما ذكر .
         الزوج والزوجة كائنين مختلفين مثل الخليط الغير متجانس ويجب على كل طرف أن يفهم الطرف الآخر كي يستطيع أن يحقق السعادة والبهجة معه، لذا سنتعرف على 5 نصائح إن طبقتها الزوجة حصلت على ما تريد من زوجها، وعلى الحياة الزوجية السعيدة .

    1- السعادة الزوجية وتشجيع الزوج

         حاولي دائما أن تشجعي زوجك على كل شيء يفعله حتى وإن كان شيء بسيط، وقومي بشكره على أقل مجهود وليس على النتيجة، لأنه قد يكون بذل مجهود ولم يحصل على النتيجة المرجوة، فلما تقولي له كلام سيء يشعر بالإحباط وأنه لا يقوم بالأشياء كما يجب، مهم جدا كسب الزوج من خلال التشجيع في جميع الأمور التي يفعلها، ولا ننسى التقدير لأنه مهم لدى الرجل وكما يقال الرجال تتغذي بالتقدير والنساء تتغذي بالكلام المعسول والإحساس بالأمان، فعندما تقدرين زوجك وتهتمين به وتقدري قيمته سيشعر بشعور خيالي رائع وسيحاول أن يهتم بك ويفعل كل ما يرضيك .

    2- الشكر والكلام الطيب

         عليك أن تشكريه طوال الوقت وتسمعيه الكلمات العذبة التي تستحوذ على القلب وتترسخ فيه، أخبريه مثلا أنه سندك وأنه أكثر شيء جميل في حياتك، الرجل يحب أن يسمع الكلام الطيب من زوجته، أن تقولي شكرا للرجال كما أنك تقولين له بأنك تحبيه وتعشقيه، وستتغير نظرته تجاهك وتصبحي أهم شيء في حياته وسيسعى جاهدا لإرضائك وتوفير السعادة لك، بغرض أن يسمع منك ذلك الكلام .
    هناك بعض السيدات دائما تشكر زوجها وتهتم به وتقول الكلام الطيب له لكن لا تحصل على أي اهتمام منه، فل تعلم أنها لا تفعل ذلك بالشكل المطلوب الذي يحبه الزوج  أو أن نيتها غير صافية تجاه زوجها أو أنها تقوم بتصرفات تبين عكس ذلك، وجب عليك مراقبات تصرفاتك وكلماتك بتمعن لكي لا تدمري العلاقة، فالزوج يلاحظ طريقة تعاملك معه بشكل دقيق فإن وجد أنك صادقة معه في أقوالك وأفعالك سوف يزداد حبه لك .

    3- أشعريه أنه مصدر سعادتك

         الزوج يحب أن يسعد زوجته، ففي دراسة قامت بها الكاتبة شانتن فلتن الخبيرة في العلاقات الزوجية، قامت بتجربة على 1000 زوج وزوجة ووجدت أن %88 من الرجال يحبون إسعاد الزوجة عندما يكتشفون أنها سعيدة أصلا، حينما تبيني له أنك سعيدة من داخلك وسعيدة بحياتك معه، فهو يريد أن يسعدك أكثر ويحضر لك الهدايا فقط لتكوني أكثر سعادة .
    للزوجة دور مهم في بناء الأسرة فهي القائد في المنزل وهي الجزء المهم في العلاقة الزوجية وهي التي تؤدي إلى نجاح العلاقة، فلو كانت على علم بكيفية التعامل مع الزوج ستجعله سعيد للغاية وبالتالي نجاح العلاقة الزوجية .

    4- أظهري أنك بحاجة إليه

         أظهري الاهتمام به وأنك بحاجة إليه لأن الرجل يحب أن يشعر برجولته وأن زوجه في حاجة له ويحب أن يحس أنه مرغوب لدى المرأة فلما يشعر الرجل بأنك على حاجة له، ستجدينه في كل شيء تريدينه، ضعف المرأة هي نقطة قوة في حد ذاتها .

    5- الحصول على الجسم المثالي

    الرجال يحبون المرأة التي تمتلك الجسم المثالي المتناسق والجذاب فإن أردت أن تجعلي زوجك يعشقك عليك أن تهتمي بمظهرك وتحصلين على جسم مثالي وذلك من أجل أن تجعليه يقع في حبك ويصبح مجنون بك ويحب معاشرتك ويقدم لك كل ما تريدينه، ولكي تحصل على الجسم المثالي يجب عليك اتباع بعض العادات الغدائية الصحية وممارسة الرياضة وتناول بعض الأطعمة الصحية التي تفيد الجسم والبشرة . 
    إن الرجل إذا أحب امرأة أصبح مخلصا لحبها، ففعلي كل ما يحبه الرجل منك لكي تكسبي حبه ويصبح مخلصا لك إلى الأبد