-->

10 نصائح وأسرار للحفاظ على الشباب الدائم والحصول على شباب الوجه والبشرة

10 نصائح وأسرار للحفاظ على الشباب الدائم والحصول على شباب الوجه والبشرة
    العناية بالبشرة و تفتيح البشرة

         جميعنا نسعى جاهدين من أجل العناية بالبشرة لكي نحصل على الشباب الدائم والبشرة اللامعة التي تبهر الناس من حولنا، فالشيخوخة المبكرة أمر مخيف للغاية وقد يسبب العديد من الأضرار النفسية على الشخص، كفقدان الثقة بالنفس، وخيبة الأمل لاسيما عندما نرى أناس متقدمون في السن ولكن يتمتعون بالشباب والحيوية وذلك راجع لعدة أسرار ونصائح وعادات يتبعونها في حياتهم اليومية هي التي من شأنها أن تمنحهم الجمال والشباب، ولكن لا داعي للقلق فسنذكر مجمل النصائح التي تساعد على الظفر بالشباب الدائم والحصول على شباب الوجه والبشرة رغم التقدم في السن .

    1- ممارسة التمارين الرياضية

         التمارين الرياضية جد مهمة وضرورية للحفاظ على جسم شبابي ومثالي، كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتسريع عمل الخلايا والحفاظ على النشاط والحيوية و تعمل على تغذية الجسم وتخليصه العديد من الأمراض كحب الشباب والمشاكل المتعلقة بالجلد وتحافظ عل انتعاش البشرة ولمعانها، فممارسة الرياضة لها العديد من الفوائد على الصحة والبشرة كما تحافظ على الشباب الدائم وتمنع الشيخوخة المبكرة، ومن الواجب علينا ممارسة التمارين الرياضة بانتظام وأن تكون ممارسة الرياضة من أولوياتنا جميعا . الرياضة تساوي الجسم السليم الخالي من الأمراض، عمل أعضاء الجسم بشكل رائع، تحسين المزاج، الحصول على الطاقة الكاملة لمواجهة الصعاب فهي بمثابة وقاية، والوقاية خير من العلاج .

    2- رياضة اليوغا

         ممارسة رياضة اليوغا أمر لا يعلم به الكثير، وقد يتبادر للذهن أن اليوغا من اختصاص الدول الآسيوية لأنهم يمارسونها بشكل يومي، أما البلدان العربية فالقليل من يمارس هذه الرياضة، ولكن اعتمادا على مجموعة من المصادر اتضح أن لليوغا فوائد كثيرة على جسم الإنسان فهي تحافظ على صحة الجسم وتساعد على تقويته وليونته، وتساهم في الحصول على الراحة وتمدد العضلات، وهذا كله يساعد على الوقاية من الشيخوخة ويحافظ على شباب البشرة . ولممارسة هذه الرياضة فهناك العديد من المصادر التعليمية على الانترنت والتي تخص تعلم رياضة اليوغا بشكل تفصيلي .

    3- التأمل والاسترخاء

         التأمل يساعد على عيش اللحظة وتخطي عبئ الماضي، فبعض من ذكريات الماضي لا تزيدنا إلى هما ومشاكل على الدوام، ويساعدنا التأمل على التفكير الإيجابي وتأمل روعة الحياة، فالحياة جميلة وبها أشياء رائعة فلماذا نحصر أنفسنا في دوامات الماضي ومشاكله، ونحرم أنفسنا من اللحظة التي نعيشها ولا نستمتع بكل ثانية من وقتنا، فالوقت الذي فات لن يعود، فقط سيترك انطباعات سلبية على تفكيرنا وصحتنا. والاسترخاء ضروري للحصول على نشاط وتجدد الجسم والتخلص من القلق والتوتر وترك المشاكل جانبا، هناك الكثير من تمارين التأمل والاسترخاء التي يمننا القيام بها، وأفضل شيء لاسترخاء الجسم هو الحفاظ على الصلاة في وقتها بخشوعها وبالتالي سنظفر بهدوء وسكينة وطمأنينة في داخلنا .

    4- الأكل الطبيعي الصحي والنباتي

         يجب أن يكون لديك وعي بنوعية الأغذية التي تتناوليها، وأن تكون طبيعية وصحية وقومي بتناول الخضروات والفواكه العضوية لأن الأكل الطبيعي والصحي يساعد على تفتيح البشرة ويسهل في عملية الهضم ويزود الجسم بالفيتامينات والبروتينات الضرورية لعمله ويأخذ الجسم أقصى استفادة من المواد الحيوية وهذا يحافظ على صحة الجسم ويخلصه السموم .

    5- تجنب المواد المصنعة

         أغلب الأمراض التي تهاجمنا في عصرنا الحالي بسبب المواد المصنعة والمعلبات فهي تحتوي على مواد كيماوية مسمومة، وتؤدي إلى اختلال عمل أعضاء الجسم، فمن الواجب عدم استعمال المواد المصنعة والذي قد يكون من الصعب فلو لاحظت أن معظم المواد التي نتناولها هي عبارة عن مواد مصنعة من معلبات ومعجنات وكذلك الوجبات السريعة فهي خطيرة على صحة الإنسان، وحتى الفواكه والخضروات بعضها أصبح غير طبيعيي لأن المزارع أصبحت مهمتها هي الحصول على الكمية ولا يهمها جودة المنتجات لذا تستعمل المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية لتحصل على أكبر كمية ممكنة . فلذا وجب علينا البحث بعناية عن مواد طبيعية ومواد بها كيماويات أقل .

    6- استخدام مستحضرات تجميل طبيعية

         يمكن استخدام مكياج خفيف غير مضر واستعمال مستحضرات تجميل طبيعية تأخذيها من الصيدلية أو صنع خلطات للوجه طبيعيا أو كذلك استخدام مستحضرات بها مواد كيماوية ضئيلة، لأن هذا يجعل البشرة نظيفة وغير جافة، لأن البشرة تصبح لا تتعامل مع مواد صعبة عليها، كما يمكنك عمل بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساهم في الحصول على لمعان الوجه والبشرة .

    7- استخدام مرطبات البشرة

         العناية بالبشرة أمر مهم للغاية لاسيما إن كان هدفك هو الحفاظ على شبابك، فيجب استخدام مواد الترطيب والمنتجات الغنية بالألياف ومادة اليوريا التي توجد بالعديد من مرطبات الوجه والرقبة، واستخدام كريمات تفتيح وكذلك عليك استعمال بعض الزيوت الطبيعية كي لا تجف البشرة كزيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت الزيتون وتجنب استعمال ميك اب اصطناعي .

    8- شرب المياه بشكل كافي

         الماء مهم جدا إذ قال الله سبحانه وتعالى في سورة الأنباء : ( وجعلنا من الماء كل شيء حي ) . لأن الماء له العديد من الفوائد على صحة الإنسان فهو يخلص الجسم من الصداع ويساعد على عملية الهضم فلكي تحافظي على نشاطك ونشاط جسمك يجب عليك أن تشربي ما بين لترين وثلاث لترات من الماء يوميا قد تبدو الكمية كبيرة لكن هذا هو الحجم الذي يحتاجه الجسم، وإذا مارست الرياضة بانتظام سيسهل عليك شرب المياه ، وبالتالي سيتجدد نشاط جسمك باستمرار . فإذا شعرت بصداع في الرأس أو الكسل والخمول أو مشاكل الهضم أو أي شيء له علاقة بانخفاض الطاقة فالأمر عادة متعلق بشرب الماء أي من الضروري شرب الماء بانتظام وبشكل صحيح فإنه يساعدك على التخلص من هذه المشاكل وقد قال الله عز وجل في سورة الحج  : ( وترى الأرض هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت وأنبتت من كل زوج بهيج ) صدق الله العظيم، الأرض تهتز والطاقة تزداد بمجرد نزول الماء وبالتالي الحياة تبدأ وتنتعش وكذلك جسد الإنسان . الماء مفتاح النشاط ومفتاح الجمال .

    9- الانفتاح على الطفولة

         دائما كوني منفتحة على الطفولة وتذكري نفسك وأنت صغيرة بتلك التجربة البسيطة من أيام الطفولة المفعمة بالحماس والمرح والتفاؤل تجاه الحياة، وستشعرين بالبراءة والعفوية في التعامل مع الحياة، وستحبين الحياة وتحبين نفسك أكثر وستشعرين أنك أكثر جمال ونشاط وحيوية، ويصبح تفكيرك مرتبط بالصغر والشباب، وبالتالي سينعكس ذلك إيجابا على حياتك وتصبحين في قمة الجمال فالجمال الداخلي يظهر ويتجلى ويؤثر في الجمال الخارجي .

    10- التصالح مع الذات

         تصالحي مع نفسك، إذا لم تستطيعي أن تتصالحي مع نفسك لن تستطيعي التصالح مع الآخرين، أعرفي نقاط القوة والضعف لديك وكني صريحة مع ذاتك، تقبلي أخطائك وحاولي إصلاحها، لا تظلي دائما تحاسبي نفسك وتشعري بالتذمر والضغوط وتأنيب الضمير على أشياء فعلتها بغير صوابها، بل اعرفي الخطأ واشتغل عليه، ثم بعد أن تتقبلي ذاتك، طور من نفسك ابحثي عن مميزاتك لأن كل شخص يختلف عن الآخر وكل واحد خلقه الله بمميزاته وعيوبه، لذلك عليك أن تعرفي النقاط المميزة فيك وتطوريها إلى الأفضل، تصالحي مع ماضيك، وحولي الخجل والخوف إلى تحرر، فبعض الناس يشكل لهم الماضي أهمية وعائق ولا يقدرون التحرر منه، وهذا مشكل، فلذلك ابدئي رحلة التصالح مع النفس، تقبل الأمور كيف ما هي، حرري نفسك من المشاعر السلبية وستحضين بحياة هنيئة خالية من المشاكل .
         هذه النصائح مهمة ويجب عليك الالتزام بها وتطبيقها في حياتك وستعود عليك بالنفع وتحضين بما تريدين ألا وهو الجمال والشباب الأبدي بإذن الله، فلا داعي للقلق والدخول في دوامة مشاكل الحياة، واترك الأمر للخالق هو الذي خلق كل شيء وهو مدبر كل شيء على هذه الحياة، ف "ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها" . عيش حياتك كما أنت تريدين ولا تترك المجال للأفكار السلبية أن تسيطر عليك، وركزي على الجانب الإيجابي من الحياة .
    نتمنى أن تكون المقالة قد نالت إعجابكم ويمكنك زيارة المواضيع السابقة ستفيدكم في حياتكم العاطفية والاجتماعية .