-->

9 أمور صباحية تجعل يومك أجمل

9 أمور صباحية تجعل يومك أجمل
    9 أمور صباحية تجعل يومك أجمل

         اليوم الجميل يبدأ تصميمه من الصباح ومن العادات المختلفة في صباح كل شخص، هناك من يستيقظ بمزاج معكر من خلال النوم المفرط أو قلة النوم أو كذلك الوضعيات الغير مريحة للنوم، مما يؤدي إلى قضاء الشخص يوم غير جيد وأقل إنتاجية، وقد وضحت بعض الدراسات على أن الروتين الصباحي هو سر قضاء يوم أفضل وأكثر نشاط وحيوية وبالتالي أكثر إنتاجية، والروتين الجيد يتضمن مجموعة من الأمور والأشياء التي على الإنسان القيام بها لقضاء يوم سعيد فالعادات الصباحية الجيدة ينتج عنها يوم جيد وإيجابي، وسنسلط الضوء على بعض من هذه الأمور الصباحية المميزة التي تجعل يومنا أفضل بعد ممارستها .

    1- أول شيء هو الاستيقاظ

         الفترة الأكثر إنتاجية للشخص تكون مابين الخامسة إلى العاشرة صباحا ويكون فيها الجسم أكثر نشاطا، فالاستيقاظ المبكر يوفر لك العديد من المزايا، فعند استيقاظك باكرا توفر الوقت وتقوم بعدة مهام مختلف لم تكن تتوقعها وتعطي الأشياء وقتها الكافي لتكون متقنة فاحرص على الاستيقاظ بشكل باكر وحافظ على نفس الوقت للاستيقاظ في كل يوم ليصبح عادة بالنسبة لك، سيكون من الصعب عليك في الأول لكن عندما تكرر الأمر لمدة ثلاث أسابيع سيصبح شيء عادي بالنسبة لك وبعدها تصبح تستيقظ في تلك الساعة المبكرة دون الاعتماد على المنبه ودون بذل أي مجهود .

    2- شرب كمية من المياه

         في الصباح ومباشرة بعد عملية الاستيقاظ يكون الجسم في حالة جفاف من السوائل التي استنزفت في فترة النوم، وقد يقع خلل وظيفي في الجسم لذا عليك إشباع جسمك بكمية كافية من الماء لتجدد الخلايا نشاطها وينتعش الجسد، فالماء ضروري في الصباح لأنه يساعد على الحفاظ على النشاط والحيوية .

    3- تهوية الغرفة

         عليك فتح نوافذ الغرفة لكي تحصل على هواء الصباح الصافي والأكسجين فهواء الغرفة قد أصبح مضر أكثر ما هو نافع ولهذا عليك تجديد الهواء لتنعش جسمك وتصبح أكثر نشاط وتفتح الشهية لكل ما تود القيام به في اليوم .

    4- ترتيب الغرفة

         التنظيم يساعد على الارتياح، فعندما ترى الأشياء منظمة ومرتبة بالشكل الذي تحبه يزداد نشاط العقل ويسهل عليك إيجاد أشياءك، على عكس إن كان كل شيء غير مرتب ستشعر بالكسل والخمول، لهذا عليك ترتيب أشياءك ووضع كل الأشياء التي تحتاجها لهذا اليوم، وعليك أن تكتب قائمة بالمهام المراد إنجازها في اليوم .

    5- التمارين الرياضة

         التمارين الرياضية من أهم الأشياء التي تعطي الجسم الطاقة الكاملة والقدرة على تحمل الأشياء الصعبة وتقضي على الخمول والكسل فيجب على كل شخص عمل تمارين رياضية في الصباح مثل الركض أو رياضة كمال الأجسام أو اللياقة البدنية أو حتى المشي لمدة 30 دقيقة .

    6- الاستحمام

         أخد حمام في الصباح يساعد على تدليك أعضاء الجسم والتخلص من العرق ومن مشاعر التوتر والمشاعر السلبية ويحس الشخص بالرغبة في العمل أو الدراسة أو أي شيء يريد القيام به، فلا تغفل عن هذا الروتين الصباحي فإنه مهم للغاية .

    7- سماع القرآن

         القرآن الكريم نعمة من عند الله وينزل الطمأنينة والسكون والهدوء على قارئيه أو سامعيه، فبدلا من سماع الموسيقى وقراءة الجرائد التي تشحننا بالمشاعر السيئة من خلال سماع بعض الأغاني أو قراءة بعض الأخبار السيئة، علينا قراءة أو سماع ما تيسر من القرآن لننعم بالهدوء ونحصل على مشاعر إيجابية ونقترب من الله عز وجل .

    8- إفطار صحي

         أهم وجبة في اليوم هي وجبة الفطور لأنها تأتي على معدة فارغة ولذلك يجب أن تتوفر على مواد مختلف، ويجب أن يكون فطور صحي وطبيعي ويحتوي على مختلف الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، مثل الحليب الذي يحتوي على الكالسيوم، والبيض الذي يحتوي على البروتينات وزين الزيتون الذي يتوفر على الدهون المفيدة للجسم، وكذلك تناول بعض الفواكه التي تحتوي على الفيتامينات الضرورية للجسم .

    9- التفاؤل و الإيجابية

         تفاءل وفكر بإيجابية واقتنع بأن اليوم سيكون أفضل بإذن الله، وحاول أن تحافظ على هذا التفكير خلال اليوم بأكمله، ولا تجعل الأشياء السيئة تعكر مزاجك، اليوم به العديد من الأشياء الجيدة وستلتقي أناس جدد يملأ التفاؤل أرجاءهم .

    إرسال تعليق