-->

أشياء تضر بصحتك إن فعلتها على معدة فارغة

أشياء تضر بصحتك إن فعلتها على معدة فارغة
    أشياء تضر بصحتك إن فعلتها على معدة فارغة

         كل إنسان كيف ما كان يرغب في أن يملك جسم سليم خالي من الأمراض ويحب أن يكون في صحة جيدة فالصحة الجيدة تساعد على القيام بمجمل المهام التي تنتظرنا، وتسمح للإنسان بالنوم الجيد والأكل الجيد وتعطيه مظهر أنيق، ونعرف أن المرض قد يصيبنا في أي لحظة ويجعنا في حالة يرثى لها ولا ننعم بالراحة والاستقرار لهذا الوقاية  خير شيء نقوم به لكي نوقي أنفسنا وصحتنا من أي خلل، لهذا هناك عدة أشياء علينا تجنبها ونحذر القيام بها أو تناولها على معدة فارغة كي لا نضر بصحتنا، وسنعرض بعض الأشياء من هذا القبيل والتي هي مضرة على صحة الإنسان إن فعلها وهو على الريق أو بمعدة فارغة .

    1- القهوة بأنواعها

         القهوة مشروب متداول ويستعمل بكثرة خصوصا في الصباح مع وجبة الإفطار وهو مشروب يزيد من نسبة الحموضة، وشربه على معدة فارغة يسبب العديد من المشاكل بحيث يسبب ألام في المعدة ومشاكل على مستوى الجهاز الهضمي ويؤثر على وظيفته، وينصح الأطباء على شرب القهوة من وراء الفطور .

    2- المخضرات والكحول

         من المنطقي أن المخدرات أو السجائر والكحول لها أضرار على الصحة وأضرارها كبيرة منها الجسمانية والعقلية حتى وإن تناولت في الأوقات العادية فما بالك إن تناولها الإنسان على معدة فارغة، فقد ترسله إلى المستشفى مباشرة، فرجاء الأشخاص المدمنين عليها يحاولوا أن يتجنبوها قدر الإمكان .

    3- التمارين والأعمال الشاقة

         التمارين الرياضية كتمارين الضغط وتمارين كمال الأجسام تحتاج لطاقة عالية جدا ولمخزون من المواد الحيوية في الجسم وكذلك الأعمال الشاقة تحتاج من الشخص القيام بمجهود مضاعف لذلك لا يصح ممارسة هذه الأشياء وأن فارغ المعدة كي لا تؤدي بصحتك إلى الهلاك، عندما يستهلك الجسم طاقة أكبر من الطاقة التي يمتلكها فهنا يبدأ ظهور الأعراض، ومن الجيد ممارسة بعض الرياضات الخفيفة مثل اليوجا وممارسة التأمل كي ينعم الجسم بالهدوء ويتبرمج على أمور جديدة .

    4- تناول العلكة

         العلكة تحتوي على مواد سامة لا يستطيع الجسم التعامل معها، وعند مضغها على الريق تتسرب موادها في أعضاء الجهاز الهضمي ولا يقدر على تحملها، لذا حاول تجنب جميع أنواع العلكة .

    5- الأدوية

         تناول الأدوية مضر على فراغ  المعدة يؤثر على صحة الإنسان لأن الدواء يحتوي على مضادات حيوية تؤدي إلى فقدان الشهية ويضر المعدة بحيث يسبب لها نزيف حاد، ومن الواجب تجنب هذا الأمر، ونشير إلى أن أخذ الدواء يجب أن يكون وراء الأكل في غالبية الأحيان .

    6- تناول التين

         التين له العديد من الفوائد ويساعد في الإشباع وخصوصا التين المجفف لأنه يزيد من نسبة الذكاء والتركيز، ويقدم للجسم متطلباته  من السكر الطبيعي والعديد من المواد الأخرى ولكن إن استخدم على معدة خاوية ستنقلب منافعه إلى أضرار لأنه يزيد من تدفق السكر في الدم وبالتالي قد يؤثر على الجسم، ويسبب كذلك آلام المعدة.

    7- الأشياء الباردة

         هناك من يتناول في الصباح الباكر بعض العصائر الباردة وننبه إلى تجنب عصير البرتقال وعصير الليمون لأنهما من الحمضيات، والحمض يسيء بالمعدة الفارغة، فينصح تجنب قدر الإمكان المواد الباردة أو المتجمدة كالأيس كريم وكذالك المياه الباردة لأنها تسبب في ضعف عمليات الهضم .
    هذه كان بعض الأشياء والتي علينا جميعا تنجب تناولها أو القيام بها عندما نكون بمعدة فارغة أول عندما نستيقظ في الصباح مباشرة تفاديا للأعراض الناجمة عنها ولكي نحافظ على صحتنا ويكون جسمنا خالي من الأمراض، فالجميع يحب أن يحافظ على صحته ويوقيها من شتى الأمراض المفاجئة، فلا تهمل نفسك ولا تهمل صحتك، ونتمنى أن تكونوا بصحة جيدة، تحياتنا .

    إرسال تعليق