-->

كيف تبني شخصية قوية ومختلفة تجذب الآخرين

كيف تبني شخصية قوية ومختلفة تجذب الآخرين
    الشخصية القوية

    الشخصية القوية لا غنى عنها إن كنت ترغب في محبة الناس وتحصل على ما تريد منهم لأن الشخصية القوية تمكنك من الظفر بالعديد من المزايا سواء بين الناس أو في دراستك أو في عملك. وتمكنك من الحصول على ترقية بسهولة وتصبح جذاب في أعين الآخرين. و قوي الشخصية عندما يواجه أي مشكل يعود إلى نفسه ويفرض طابعه الخاص على الفعل ويتحمل المسؤولية عنه ويتملكه كي يحصل على النتيجة المرجوة ألا وهي حل أي مشكل يواجهه كيف ما كان. و لبناء شخصية قوية يجب إتباع مجموعة من الخطوات أو الاتصاف ببعض الصفات.

    كيف تبني شخصية قوية

    1- استمع أكثر

    هناك العديد من انماط الشخصية وكلها تركز على الاستماع أكثر من التحدث لأن الكلام الكثير من صفات الثرثار وتجعل الآخرين يلاحظون نقاط ضعفك، لذا عليك أن تكون مستمع جيد ولا تتحدث كثيرا فالاستماع للطرف الآخر يعطيك نظرة شاملة عن هذا الأخير وتعرف من خلال كلامه نقاط الضعف والقوة لديه ثم تعلم باهتمامات هذا الشخص وتجعل هذا لصالحك .

    2- لا تتحدث عن أسرارك

    أسرارك لك وحد فلا داعي عن كشفها للآخر، فلو عرف أسرارك كما لو أنه يملك سلاح ضدك وحين تقع بينكم أي مشكل سينقلب عليك وستصبح في موضع ضعف أمامه لذا لا تبوح بأي سر لأي شخص حتى أقرب الأشخاص لك .

    3- الغموض

    من صفات الشخصية القوية الغموض كن كالجبل الذي يسعى الجميع لاكتشافه لكن لا يستطيع، هكذا أنت دع الآخرين يسعون إلى معرفة المزيد عنك. فالكتاب لا تحكم عليه من غلافه لأن ما بداخله قد يبهرك في كل مرة وعند قراءة كل صفحة، فلا تجعل أحد يعرف عنك كل شيء بل أبهرهم بشيء جديد في كل مرة .

    4- اقرأ كثيرا

    القراءة هي مفتاح المعرفة، وكي تبني شخصية قوية عليك بقراءة كتب التنمية البشرية وتطوير الذات. المعرفة تأتي من التجارب و بناء الشخصية القوية يأتي من الخبرات و التجارب التي يقوم بها الشخص في حياته ومن خلال المواقف التي يتعرض لها ويعرف كيف يتعامل معها، لكن عند قراءتك لكتاب يخص الشخصية القوية و تحليل الشخصية فأنت تضرب عصفورين بحجر واحد لأنك تستفيد من التجارب التي قام بها صاحب الكتاب وتأخذ خلاصة حياته وتجاربه .

    5- كن صادق

    مهما دعا الأمر عليك أن تكون صادق في أفعالك وأقوالك لتصبح محط ثقة والشخص الذي يمكن الاعتماد عليه والوثوق به. فالشخص الكاذب أو المنافق لا يستحق الاحترام ولا التقدير، لهذا كن صادق تكون ذو شخصية قوية وجذابة .

    6- ثق بنفسك

    يتباذر لذهن الكثيرين سؤال كيف اكون قوي الشخصية أو كيف اكون قوية الشخصية ولكن مما  لا شك أن الثقة بالنفس هي أهم شيء لاكتساب شخصية قوية وجذابة فالثقة بالنفس تجعل منك محط أنظار واهتمام الجميع فتحلى بها وطورها وستصبح قوي الشخصية .