-->

أمور تجعل من تحب لا يثق بك

أمور تجعل من تحب لا يثق بك
    أمور تجعل من تحب لا يثق بك

         كي تنجح أي علاقة عاطفية أو اجتماعية أو علاقة الصداقة يجب أن يحضر عنصر مهم في نوعية هذه الرابطة أو العلاقة وبدونه لن تستمر ويصبح كل طرف يرغب في الهروب وهذا العنصر هو الثقة، والذي يجب أن نسعى لأن يكون في علاقتنا بالآخر، فإن كانت الثقة استمرت العلاقة وكسبت ثقة الآخر واحترامه، وستصبح مركز اهتمام الشخص الذي تحبه، العديد من العلاقات انتهت بالفراق وكذلك علاقات الزواج انتهت بالطلاق بسبب عدم الثقة بين الزوجين أو الطرفين، فقد تجد أن ليس هناك وجود للخيانة أو أي شيء من هذا المثيل، ولكن أي شخص إن شعر بعدم الثقة والارتياح  تجاه الطرف الآخر لن يستطيع أن يكمل معه، أما إن كسبت ثقة الآخر كسبته بأكمله . سنعرض بعض الأشياء والأفعال والتي إن قمت بها ستفقد ثقة من تحب ولن يثق بك مجددا لذا تجنبها .

    1- الغياب الدائم

         الغياب من أبرز العلامات التي تفقدنا ثقة الآخر، والغياب يكون بنوعين، أولهما عندما تكون في علاقة مع شخص وتغيب عنه لفترات طويلة وعندما يتصل بك تخبره أنك مشغول بدون ذكر سبب الشغل، فعقل من تحب يضن أنك مشغول عنه بسبب شخص آخر أو يضن أنك تخرج مع غيره وأنك أصبحت تهمله ولا تحبه، نعم الغياب يجب أن يكون في بعض المرات لتترك المجال له ليشتاق لك وإنما لو استمر الغياب طويلا فهذا يدل على إهمال أو خيانة أو بديل، ونذكر النوع الثاني أنك تتخلف عن بعض المواعيد المهمة ولا تتذكر أهم التفاصيل في حياة من تحبه .

    2- الكذب الأسود

         الكذب لا يصح في العلاقة فيجب أن تكون صفحة بيضاء في أعين من تدينه حبا، ولا تكذب عليها سيأتي بعض الأحيان قد تكذب فيها من أجله كي تحافظ على استمرار العلاقة ويسمى بالكذب الأبيض لأنه لا يضر ومنفعته أكثر من ضرره، والكذب حرام سواء كان ولو كان مزحا، إنما نادرا في بعض الأحيان تكون مضطر لتنقذ الموقف، لكن إن كنت تكذب بكثرة أو تكذب كذب أسود مكشوف فسيكتشفك الطرف الآخر ولن تنال ثقته، ولن يثق بك حتى وإن كنت على حق .

    3- ألا تفي بالعهد

         من عاهد وفى، أمر معروف فعند تعاهد أي شخص يجب عليك أن تفي بوعدك وتكون في الوقت، وألا تتخلف عند أي موعد وضعت من شخص معين أو مع من تحب خصوصا، فإن رأيت نفسك مشغول في اليوم أو في الأسبوع فلا تعطي الكلام، لكي ترضيه أو لأنك تحبه، بل قل لا لن يكون عندي وقت وأن لديك عمل خير من أن تعمل مع موعد أو تعاهد بشيء ولا تفعل. وهناك من ينسى لذلك الأمر المهمة يجب أن تدون، ومن الأفضل أن تدون كل الأمور التي عليك فعلها لكي لا تقوم بنسيانه وهكذا سيحترمك الناس وسيعطيك قيمة خاصة الشخص الذي تحب .

    4- حفظ الأمانة

         رد الأمانة لأهلها من واجباتك فإن شخص يدينك بشيء وكذلك من تحب لو كان يعيرك شيء معين فيجب أن تحافظ عليه وحتى إن استعصى الأمر، وعليك أن تضعه من أولوياتك، حفظ الأمانة يعطيك قيمة كبيرة بين الناس، وسيحب كن من حولك أن يعاشرك وسيثق فيك الناس أكثر ويأمنوك على أغراضهم، وعندما يلاحظ من تحب هذا سيحبك أكثر ويهتم لشأنك ويعطيك مكانة خاصة في حياته .

    5- اعترف بخطئك

         إن كنت على خطأ أو فعلت شيء سيء معه يجب أن تعترف بخطئك وأن تعتذر له فالاعتراف بالخطأ فضيلة ويرفع شأنك، أما لو لم تعترف ولم تعتذر له سيظن أنك شخص أناني تحب نفسك ولا يهمك من حولك وسيشعر أنه مجرد شيء عديم القيمة في حياتك ولن يحب الاستمرار معك .
    دائما حاول أن تحافظ على ثقتك وتكسب ثقة الآخرين ولا تعطي نظرة سيئة لنفسك كن جيدا في تصرفاتك وأقولك فكل كلمة خرجت من فمك لن تعود، اكسب ثقته وستكسب قلبه .