-->

كيفية التعامل مع الناس والتأثير فيهم

كيفية التعامل مع الناس والتأثير فيهم


         سنتحدث اليوم عند كيفية التعامل مع الناس والتأثير فيهم ، لأنه موضوع جد مهم لأنك من الواجب أن تعي بأهمية التعامل مع الناس فلكي تحصل على أي شيء ولتحقق أي هدف فلابد لك من التواصل والتعامل مع الآخرين، فالفنان ليصبح فنان فلابد أن يكون أناس يدعمونه وهناك جمهور يسانده، والمدرس عليه أن يعي كيفية التعامل مع التلاميذ والمدير والأساتذة الآخرين، ففي أي مجال ستجد أناس يحيطون بك وعليك إذن أن تفهم طريقة التعامل معهم لتصل لما تريد .

    1- عامل الناس كما تحب أن تعامل

         عامل الآخر كما تحب أن يعاملك، إن رأى منك حسن المعاملة والليونة فسيبادلك نفس السلوك، وإن عاملته معامل سيئة فسيسيء إليك كما فعلت معه، إذا أردت شيئا من الطرف الآخر أو أحببت أن يعمل لك معروف، فافعل معه أنت معروف وهنا ستؤثر عليه لا واعيا، وسيشعر بأنه مجبر بأن يسدد لك معروفك، وستأخذ منه ما تريد ولن يرفض طلبك .

    2- تعامل مع الناس بمساواة

         ليس هناك شخص أفضل من الآخر فالناس جميعهم سواسية، فلا تحاول أن تميز بين الآخرين وتعامل معهم على أنهم جميعهم لديهم قيمة، فالشخص يحب أن يشعر بقيمته كشخص وليس لأنه غني أو لديه سيارة أو غير ذلك، فكلنا خلقنا من طين، حين يرى الآخرون أنك تحترم جميع الناس وتتعامل معهم بطيبة سواء كانوا أغنياء أو فقرا أو ذا منصب أي أنك تتعامل بطيبة مع جميع الناس ، فسيحبونك ويتعاملون معك معاملة حسنه ، وسيعطونك قيمة عالية .

    3- الاعتراف بالخطأ فضيلة

         الاعتراف بالخطأ يجعلك أقوى أمام الآخرين وليس كما يظن البعض أن الاعتراف ضعف، فلا تتهرب وإن أخطأت اعترف وقم بالاعتذار، وستجد الناس يحترمونك ويقدرونك، لا تخشى أي مشكلة وواجه أخطائك كيف ما كانت، الضعف هو أن تكون على خطأ، وتستمر في ذلك .

    4- اطلب شيئا صغيرا

         إن من فن التعامل مع الآخرين أنك إذا قمت بطلب شيء من شخص معين فاحرص أن يكون طلبك الأول صغير وقابل للإنجاز بسهولة، وعندما يفعله قم بشكره وامدحه قليلا، وهذا يجعله يشعر بالسعادة الداخلية، وسيحب أن يكون بجانبك ويتعلق بك، ويقدم لك المزيد، ولو طلبت منه طلب آخر سينفذه .

    5- المحفزات اللاواعية

         عندما تشاهد فيديو تحفيزي فإنك تصبح لا واعيا مشحون بشحنات من التحفيز والإيجابية، وبرغبة في العمل لتحقيق أهدافك، وهناك الكثير من الأمور التي تجعلك تفعل أشياء لم تكن تريد فعلها فقط من خلال تحفيز عقلك اللاواعي حيال أمر معين، وهذه نظرية في علم النفس والتعامل مع الناس، فإذا أردت شخص معين أن يكون لطيف معك، فحاول أن تقول له أنت شخص لطيف، وإذا أردت منه أن يكون شخص متعاون فقل له أنت حقا شخص متعاون وتحب مساعدة الآخرين، فهذا سيجعله ساعيا لأن يكون ذاك الشخص اللطيف أو المتعاون أو أي شيء تريد منه أن يكون .

    6- كن مستمعا جيد

         من مهارات التعامل مع الآخرين أن تكون مستمعا جيدا وتجعل الناس ترتاح في الحديث معك وتحكي لك عن أمورها الشخصية والعملية ، واستمع إليهم بتركيز، أستمع إلى قلوبهم وافهم مشاعرهم ولغة جسدهم، فهذا يجعلهم يريدون الحديث معك أكثر، إن مهارة الاستماع من أهم المهارات في التواصل مع الآخرين، والتي تجعلك جذابا في أعينهم .

    7- كن مرحا

        لتحول لحظات من الملل إلى أوقات من السعادة، عليك أن تتحلى بشيء من المرح والفكاهة وأن تكون شخص ممتع ومرح تسحر كل من حولك وترشدهم إلى الفرح الداخلي والسعادة، وكل من تعرفت عليك سيحبك ويعشق الحديث معك والجلسة بجانبك، وغيابك سيشكل فارق كبير بين ما تعرفهم .

    8- قلد بعض تصرفاتهم

         إذا أردت أن تأثر على الآخر وتجذب انتباهه عليك أن تقلد بعض من تصرفاته، لكي تبين له إعجابك بهم بطريقة غير مباشرة، أو تجعله يشعر بأنك تتشارك معه في كثير من الأشياء، وسيقدرك ويعطيك قيمة في حياته .
        هذه كانت بعض المهارات من مهارات التعامل مع الاخرين ويجب عليك أن تطبقها في حياتك لتحصل على ما تريده من الآخرين، ونأمل أينال هذا الموضوع إعجابكم، ولا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم، ويمكنك زيارة موقعنا الحب والعلاقات فهناك العديد من المواضيع التي ستفيدكم في حياتك الشخصية والاجتماعية وكذا العاطفية .

    موضوع ذات الصلة :
    كيف تجعل الناس تحترمك وتهابك وتفرض نفسك عليهم