-->

كيف تتغلب على الخجل من الفتيات أقوى طريقة

كيف تتغلب على الخجل من الفتيات  أقوى طريقة
    كيف تتغلب على الخجل من الفتيات  أقوى طريقة

         العديد من الأشخاص يعانون من مشكل الخجل والخوف الاجتماعي ولا يستطيعون مواجهة الآخر، لا يستطيعون ممارسة حياتهم بشكل طبيعي . وهناك العديد إذ يكون أغلب الرجال يعانون الخجل من التكلم مع الفتيات، وهذا يجعلهم لا يقدرون على خلق فرص للخروج مع فتاة، ولا يستطيعون التعامل مع الجنس اللطيف، وقد يجعل فرصة الحصول على حبيبة أو صديقة شبه منعدمة . لذا يجب التخلص من الخجل والاحتكاك مع الآخرين، وإزالة عنك المعتقدات السلبية التي تسيطر عليك وتجعلك خجولا أمام البنات، وهناك بعض الخطوات التي يجب تطبيقها للتخلص من ذلك، استمر في القراءة .

    1- لا تفكر في الأشياء السلبية

         يجب عليك أن تتخلص من تلك الأفكار السلبية التي تراودك، ومن النظرة السوداوية لنفسك، فمهما يكن فالشخص الذي تتحدث معه ليس أفضل منك، وهو إنسان مثلك ويخجل أيضا وقد يكون أكثر خجلا منك . عندما تريد الحديث مع فتاة لا تقول أنك سيء أو أنك ستبدو تافه، أو لن تعرف كيف تتحدث معها، تصرف بعفوية فليس تمت شخص كامل بدون نواقص، لذا تحدى نفسك وبادر، ردد أنا شخص جيد، أنا أستطيع فعل ذلك، إنني شخص قوي ويمكنني فعل كل ما أريده، ولن أستسلم أمام أي شخص، هذه الكلمات تأثر بشكل كبير على عقلك الباطن، رددها وستجد نفسك تفعل أشياء لم تتوقع أنك ستقوم بها .

    2- اعرف طبيعة خجلك

         مشكلة الخجل عند الرجل هي مشكلة قد يعاني منها الأغلبية إلا أنها تتفاوت من شخص لآخر، وهناك من يتغلب عليها وآخر يخفيها بداخله ولا يقوى على السيطرة عليها . وأسباب الخجل كثيرة إلا أنه هناك ثلاثة أنواع رئيسية، الخوف من المجهول، البيئة المحيطة والوراثة، وأخيرا التجارب السابقة، وللتغلب على الخجل وخصوصا مع الفتيات عليك عزيزي أن تحدد طبيعته، فإذا أردت أن تتعرف على فتاة ولكن هناك دافع يمنعك من ذلك فتعرف على هذا الدافع . إما أن لك تجربة مع فتاة سابقا وكان نتيجتها الرفض، وهذا الرفض أو الشعور بالإحراج ولد الخجل بداخلك، وجعلك تخجل ولا تستطيع أن تتحدث مع أي فتاة، لذا عليك أن تتغلب على تلك التجربة السابقة وتمحي من عقلك تلك الأفكار، حاول أن تكتب مخاوفك في ورقة، كأنك لست مناسب أو أنها سترفضك، من تم قم بتمزيق هذه الورقة وستشعر بقوة كبيرة على الاستمرار ستحس كأنك تخلصت من عبأ ثقيل . أو بإمكانك تحويل تلك المعتقدات السلبية لأخرى إيجابية . المهم أيا كانت طبيعة الخجل حدد ذلك، واستخدم هذه الطريق ولو أنها بسيطة إلا أنها تجعلك تتغلب على الخجل وتخدع عقلك قليلا بأنك تستطيع فعل ذلك، وفعلا تصبح قادر على فعل الشيء الذي كنت لا تستطيع فعله .

    3- اعتني بأناقتك

         الاعتناء بالذات وبالمظهر يساعدك على تعزيز ثقتك بنفسك، والنظر إلى نفسك نظرة إيجابية، المظهر الخارجي له دور كبير في تعامل مع الآخرين، والأناقة لا تحتاج إلى مجهود كبير أو تكاليف باهضة، فقط قم بالاعتناء بجسمك، وببعض التفاصيل مثل الاهتمام بنظافتك الشخصية، الاعتناء بأسنانك ، اختيار قصة شعر مناسبة، ارتداء لباس بسيط ومتناسق مع جسمك، وكذلك بإمكانك ممارسة الرياضة لكي تزيد من تناسق جسمك، وغيرها من الأشياء التي تزيدك جمال ووسامة، اعتني بنفسك من أجل نفسك، وهذا سينعكس على الآخرين، وسيزيد شخصيتك قوة .

    4- التحدي

         لكي تتغلب على الخجل من الفتيات، أو الخجل بصفة عامة، عليك دائما أن تتحدى المواقف التي تخجل خلالها، حاول أن تتحدى نفسك وتبادر وتقوم بالأشياء التي تخجل منها، ضعها بمثابة تحدي وأؤكد لك أنك ستقدر على المواجهة، تحدث مع الناس كثيرا، كل يوم تحدث مع فتيات جدد في الشارع، حاول أن تسأل في البداية عن شيء بسيط، كأن تسأل عن الساعة، أو عن اتجاه معين، وهكذا مع الاستمرار ستتغلب علم مشكلة الخجل من الفتيات، وستجد نفسك قادر على الحديث مع أي فتاة في أو موضوع .

    5- صاحب الأشخاص الاجتماعيين

         صاحب الأشخاص الاجتماعيين الذين يستطيعون الحديث مع الناس ببساطة وخصوصا الفتيات، وراقب تصرفاتهم، وقل في نفسك هم يستطيعون التغلب الخجل ويقومون بتكوين صداقات جديد وعلاقات جديدة، إذن أنا أيضا أستطيع .

    موضوع ذات الصلة :
    رسائل تجعل الفتاة تحبك بجنون