-->

كيف أعرف أن شخص معجب بي

كيف أعرف أن شخص معجب بي

    الإعجاب

         كيف تعرف أن شخص معجب بك سواء كان رجل أو امرأة حتى وإن حاول إخفاء ذلك، فهناك مجموعة من العلامات التي تدل على إعجاب الطرف الآخر دون أن يعترف بذلك، في دراسة في علم النفس كشفت عدة علامات وتصرفات توضح إعجاب الشخص بك وسنختصر هذه العلامات في ثمان تصرفات مشتركة بين جميع الأشخاص، فيجب عليك أن تكون شخصا ذكيا وتركز جيدا على حركاته وتصرفاته ولغة جسده، فإن لاحظت هذه العلامات التي سيتم ذكرها فتأكد أو تأكدي أنه فعلا معجب بك .

    1- ينظر إليك باستمرار

         الشخص المعجب بك في كل مرة يحاول أن يسرق بعض النظرات وينظر إليك من حين لآخر، وحين تنظر إليه تجده ينظر إليك ويبتسم مما يدل على أنه معجب تمام الإعجاب بك والابتسامة توحي إلى أن الشخص يتقبلك ويجد فيك شيء مميز يجعله يلاحقك بنظراته الثاقبة أين ما ذهبت، فنحن نشعر بالسرور عندما ننظر إلى أشياء نحبها .

    2- يحاول أن يسعدك

         يفعل أي شيء من أجل أن يجعلك سعيد ويقوم بالأمور التي تحبها لكي يسعدك ويجعلك مرتاح معه سواء في حديثك معه أو في لقائكم مع بعض، أي شيء يجعل منك شخص سعيد ومسرور قد يفعله لأجلك، يبدع ليجعلك تضحك ويرى ابتسامتك، فإن كان في حياتك شخص يهتم بك ويمنحك السعادة والبهجة فاعلم أنه هذا الأخير معجب بك جدا .

    3- جسده موجه نحوك

         إن لغة الجسد لها دور مهم لمعرفة شعور الآخرين اتجاهك فمن يحبك سيظهر ذلك من خلال لغة جسده ومن لا يريدك فكذلك ستكشفه لغة الجسد حتى وإن قال عكس ذلك، المهم أن الشخص الذي تعجبه عندما تتحدث معه يوجه كل جسده نحوك ويحاول أن يقترب منك أكثر، ينظر إليك مباشرة، كتفه باتجاهك وكل أعضاء جسمه .

    4- الابتسامة

         هناك بعض المواقف الطريف والتصرفات تستدعي الضحك والابتسامة وتجعلنا نبتسم لا شعوريا، بينما الشخص المعجب بك تجده يبتسم دائما وفي كل مرة يكون معك فيها، حتى وإن كان الأمر لا يتطلب الابتسامة، فهذا دليل واضح على أن هذا الشخص يشعر بالفرح الداخلي وبأنه شخص محظوظ لأنك بجانبه، فمشاعره الداخلية تترجم بابتسامة عفوية على وجهه، وسيحاول إخفاء ابتسامته لكن دون جدوى، فهي تأتي بطريقة عفوية .

    5- يضيفك على مواقع التواصل

         مواقع التواصل الاجتماعي لها دور بالغ الأهمية في عصرنا الحالي وفي تواصلنا مع من نريدهم ونحبهم، ستشعر أن الشخص الذي يكن لك إعجاب، دائما يبحث عنك عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويضيفك إلى قائمة أصدقائه عبر الفيسبوك أو انستقرام، ويسألك عن اسمك الذي تستخدمه في مواقع التواصل الاجتماعي، فهو يريد أن يبقى دائما متصل بك وعلى اطلاع بجديد أخبارك، ودائما يضع لك إعجاب لكل صورة أو منشور جديد تنشره .

    6- الاهتمام ثم التجاهل

         كي اعرف انه معجب بي يجب أن أركز على تعامله معي هل يهتم بي أم يتجاهلني، فالتجاهل لا يعني أنه لا يهتم بي ولكن قد يكون من وراءه إعجاب كبير لكن كبرياءه يمنعه من الفصح عن إعجابه بي، وهناك من تجده يهتم بك كثيرا لدرجة أنك تشعر أنه مغرم بك ثم في اليوم التالي يتجاهلك كأنه لا يعرفك أبدا، وذلك لكي لا تكشفه ويفضح إعجابه بك، يستعمل التجاهل ليخفي إعجابه بك .

    7- كثرة الأسئلة

         ستشعر أنه يسألك من حين لآخر بحث يريد مزيد من المعلومات عنك، وكأنه محقق في قضية، سيسأل عنك عن شخصيتك، عائلتك، أصدقائك، وخصوصا أنه سيسألك ما إذا كنت مرتبط أم لا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، لأن هذا السؤال مهم بالنسبة له لكي يعرف هل في حياتك شخص معين أم لا .

    8- يهتم بالأشياء المشتركة

         ستلاحظ أنه يهتم بالأشياء المشتركة بينكم، وقد تجده يعير انتباهه باهتماماتك ويصبح هو أيضا مهتم بها، مثلا سيقوم بالأنشطة التي تقوم بها أنت، أو سيهتم بنوع الأغاني والأعمال المحبوبة لديك، ليظهر لك أنه مهتم بك وأنه يشترك معك في مجموعة من الأشياء، وقد يختلق الأعذار والصدف لكي يكون في نفس مكانك المتواجد به، كي يكون دائما قريب منك ومطلع على معظم الأمور التي تخصك، لذا ستجده في أماكن ومواقف تتواجد بها أنت أو الأماكن التي تحب الذهاب إليها .
    موضوع مهم :
    أسئلة تجعل الفتاة تحبك وتنجذب إليك