-->

أقوى قصف جبهات تعلم فن الرد على من أحرجك

أقوى قصف جبهات تعلم فن الرد على من أحرجك
    أقوى قصف جبهات تعلم فن الرد على من أحرجك

         فن الرد ، الرد الذكي، السريع، الرد على الكلام الجارح ، هذا موضوعنا اليوم إن شاء الله وسنتعلم كيف نرد على من أهاننا أو أنقص منا، ليس الرد على أي شخص تحدث إليك أو وجه لك كلام معين وإنما الرد على الاستفزاز وعلى من أراد الإساءة إليك وجعله يسكت ويلزم الصمت، ولا يتجرأ مرة أخرى على إهانتك . من المؤكد أن في حياتك اليومية وخصوصا في علاقاتك الاجتماعية هناك بعض الأشخاص سواء أصدقاؤك أو معارفك أو حتى بعض من أقاربك هدفهم هو إهانة الآخرين وإحراجهم، وهؤلاء هم من ينفع معهم قصف الجبهات، لكي يلزموا الصمت . المهم عليك أن تتأكد من الإهانة أولا كي لا تسيء فهم شخص معين ، ثم يأتي دورك لكي تقلب عليه الطاولة، لذا سنتعلم اليوم فن الرد على الكلام الجارح، وسنعرض أقوى قصف جبهات عبر التاريخ وسنقدم لكم أمثلة جاهزة يمكنك استعمالها في مختلف المواقف إن تعرضت للإهانة تابعوا القراءة .

    تعلم فن الرد على من أحرجك

    1- اقرأ أكثر

         لكي تكون شخص مثقف ويعرف فن الكلام فإنه من الواجب عليك أن تقرأ كثيرا لكي تكتسب رصيد معرفي، ويكون قاموسك اللغوي مليء بالكلمات والمفردات، والمعاني وتعي كيف تستخدم كل كلمة أو عبارة في وقتها المناسب وفي موقف معين تعرضت له، لذا عليك أن تقرأ الكتب والروايات فإنها مفعمة بالمعاني والمواقف، لتتكون لديك الخبرة في فن الرد، وهكذا يكون من السهل عليك أن تحدد الموقف الذي تعرضت له وتجيب بالأسلوب المناسب والكلمات المناسبة .

    2- فن التجاهل

         من الصعب أن ترد على كل من يحرجك فهناك من لا يستحق أن تضيع وقتك في الرد عليه، فالحياة مليئة بأشخاص ليس لديهم هدف، هدفهم الأساسي هو التنمر وإهانة الآخرين والتقليل من شأنهم فما إن أقدمت على فعل شيء أو تحقيق هدف معين إلا ووجدت أفراد فاشلين ينتقدونك ويريدون لك الفشل، لذا يبقي التجاهل من أرقى فنون الرد . كما قال الزعيم الروحي غاندي " ليس من الحكمة أن أعض كلبا عضني " . تجاهل لكي تعيش في سلام .

    3- ركز واستمع جيدا

         لا تنطق بأي كلمة حتى تركز جيدا وتفهم المقصود وخذ وقتك الكافي لتحليل الموقف، فالتسرع قد يجعلك تندم على ما فعلت أو من المفترض أن يجعلك تقول شيء يجعلك في موقف محرج أكثر، كن مستمعا جيدا وافهم كل كلمة ومعناها، فالاستماع والتركيز وكذا الغموض وقلة الحديث سيجعلك تبدع وتقدم جواب صعب على المتلقي، وستصبح أنت المسيطر على الحوار، وقد تجعل الطرف الآخر في قمة الإحراج لاسيما إن كان وسط جمع من الناس وستجعله محور الحديث والضحك .

    4- كن هادئا

         الهدوء وبرودة الأعصاب تجعل الطرف الآخر يجن جنونه وينتظر على أحر من جمر ردة فعلك وينتظر منك أن تغضب وتفقد أعصابك، لكن هو الآخر الذي سيفقد السيطرة ولن يتحكم في نفسه وسيشعر أن كل ما قاله لم يؤثر فيك، وأنه فقد كان يضيع وقته وجهده لكي يلعب بأعصابك، وسيحترق من الداخل .

    5- ارتقي بكلامك

         كلامك يجب أن يكون راقي، إذا تلفظ الشخص بألفاظ مخلة فلا يجب عليك أن تنزل لمستواه وتجيبه بنفس طريقته بل عليك أن ترد بكلام راقي وأخلاقي . فكلامك يعبر عنك كشخص، إن كان الطرف الآخر غبي فالمفروض أن تكون أنت العاقل، على سبيل المثال إذا قام طفل صغير بشتمك وقال لك أنت غبي أو أي شيء من هذا القبيل، فإنك ستضحك ولن تجيبه، كذلك قم بمثل هذا التصرف مع شخص راشد وشاهد ردت فعله سيحترق، وستشعل النار في قلبه. كان هدفه أن يستفزك وأصبح هو في موقع الاستفزاز، وهكذا تكون قد تفاديته .

    أقوى قصف جبهات عبر التاريخ

         تزوج رجل أعمى امرأة بمواصفات جمالية قبيحة، فقالت له : لقد رزقت أجمل الناس وأنت لا تعلم ، فأجابها : لو كنت كما تقولين لما تركك المبصرون لي .
    • غرد أحد قائلا : الجمل يملك شعر أجمل وأفضل من غالبية الفتيات رغم أنه لا يمشطه ، فعلقت إحداهم مجيبة إياه قائله : وإنما الصرصور بالرغم من امتلاكه الشنب القصير غير أن له هيبة في نفوسنا أعظم من غالبية الرجال .
    • قال رجل لزوجته : المرأة أكثر ثرثرة وكلاما فهي تتكلم ثلاثة آلاف كلمة كل يوم بينما نحن نتكلم فقط ألف، فردت عليه بفنها : نعم أنت على صح فإننا والله نضطر لتكرار الحديث للأغبياء لكي يستوعبوا . فقال مستغربا : ماذا قلت؟ قالت : يلزمني أن أعيد الحديث مرة أخرى أرأيت .
    • دخل دكتور إلى قاعة في إحدى الجامعات فنظر إلى القاعة ووجد كل الطالبات غير محجبات باستثناء طالبة واحدة فقط حيث كانت منقبة، قال لهاته : أزعم أنك لست واثقة من نفسك كباقي الطالبات، فردت قائلة : بالعكس أنا الوحيدة التي اعتبرتك رجلا .
    • قالت إحداهن لزوجها : لقد تسرعت يا ليتني تزوجت بإبليس ولم أتزوج منك، فرد مسرعا : لا يجوز زواج الأخ من أخته في الشرع .
    • كان شاب يتناول المخدرات فطلبت منه حبيبته أن يتوقف عن ذلك ويقطع البلية، فطلب منها هو أيضا أن تتوقف عن استخدام مستحضرات التجميل، فقالت : أنا أستعمل هذه المستحضرات لأبدو لك في قمة الجمال . فرد قائلا : أنا أيضا أتناول المخضرات لكي أراك جميلة .
    • كان العالم اينشتاين دائما يرتدي نظاراته أينما حل، وذات مرة جلس بإحدى المطاعم وعلم أنه نسي النظارات، فأحضر له النادل قائمة الوجبات، فطلب منه أن يقرأها له ، فقال النادل : أعتذر يا سيدي فأنا جاهل وأمي مثلك .
    • كان نيلسون منديلا يدرس في إحدى الجامعات شعبة الحقوق، وكان أحد الأساتذة يدعى بيتر بياض البشرة وكان يكره منديلا لسواده، وفي يوم من الأيام كان بيتر يتناول الطعام على مائدة في مطعم الجامعة، فجلس مانديلا بجواره حاملا وجبته فقال بيتر : يبدو أنك لا تعلم يا سيد منديلا أن الطير والخنزير لا يجتمعان ولا يجلسون بالقرب من بعضهم لتناول الطعام، أجاب مانديلا ببرود آسف ولا داعي للقلق فسأذهب وأطير بعيدا عنك . فابتعد وجلس بمائدة بعيدة عنه .

    بعض الردود على مختلف الإهانات

         كلنا نتعرض للاهانات والسب أو الشتم ولا نعي كيفية الرد على ذلك وقد نتسرع بقول كلام ليس في محله ونندم عليه لاحقا، ولكن لا تقلق لقد أحضرنا لكم بعض الردود الجاهزة على مختلف الإهانات في مختلف المواقف .
    • إذا قال لك أحدهم : إنك قبيح المظهر أو لست جذاب اليوم . رد عليه : أنا فقط أحاول أن أقلدك .
    • إذا قيل لك : أنت لست بمستواي . قل له : إذا يجب أن ترفع من مستواك أو قل له : كم من درجة علي النزول لأصل لمستواك .
    • إذا قال لك شخص : خطك بشع ، أو أي شيء فيك بشع، المهم خذ المثال وقسه على العديد من العبارات والمواقف . رد عليه : مثل وجهك .
    • إذا قال لك شخص بسخرية : أعد ما قلته أو عد كلامك . أجبه بكل ثقة : كلام الملوك لا يعاد .
    • إذا قال : أصبحت صغير في عيني أو أراك صغير في عيني . رد بعبارة : أنا لا أراك من الأساس .
    • العبارة الأكثر إهانة والتي تتردد كثيرا هي عبارة، " أنا أكرهك " والإجابة كالتالي " أمر عادي فالشياطين تكره الملائكة "
    • إذا قال لكي أحد : " أنت قصيرة أو قزمة " قولي له : " من يريد أن يشم وردة لازم أن ينحني لها " .
    • لو قصفت جبهة شخص معين، ثم قال لك : " لا تعرف أن تقصف الجبهات ". رد بقولك : أعندك جبهة لكي أقصفها . أو " القمر غالي والهدف رخيص ".
    • إذا قال لك الطرف الآخر : ليس عندك ذوق، أو ذوقك سيء، قل له صراحة أنا معجب بك منذ زمان .
    • إذا قال لك : أنت تافه، قل له : الشخص التافه يرى كل شيء تافه، ليس من هو تافه غيرك .
         كانت هذه مختلف الردود على مختلف العبارات في مختلف المواقف، نأمل أن تنال إعجابكم، وقد اكتفينا بهذه الأمثلة لكي لا يطول الموضوع وسنتطرق لباقي المواضيع في موضوع لاحق، فتابعونا وانتظروا كل جديد . حياكم الله ...
    موضوع يستحق القراءة :
    1. ان قال لك شخص او فتاة انتي طويلة «زرافة»
      اجب قائلا الطول هيبة والقصر خيبة

      ردحذف
    2. الرفق بلحيوان واجب:للهادا انا ارا فقك

      ردحذف
    3. انت لاتصل الى مستواي: كم علي ان اهبط لاصل الى مستواك❤❤❤❤❤

      ردحذف
    4. كلام الملوك لا يعاد: وكلام الحمير لا يسمع

      ردحذف
    5. كيف ارد على شخص قال لك انت بنضري صغير

      ردحذف
    6. كيف أرد على متى اصبحت لديك جبهة

      ردحذف