كيف تعرف أن شخص معجب بك من نظراته

كيف تعرف أن شخص معجب بك من نظراته

    كيف تعرف أن شخص معجب بك من نظراته

         هل هناك شخص ينتابك شعور غريب حول نظراته إليك، وتتساءل ما إذا كان يكن لك مشاعر أو أنه ربما يكون معجب بك.  سنتحدث اليوم على موقعنا عن كيف تعرف أن شخص معجب بك من نظراته، وهل هو حقا يحبك أم أن الأمر فقط وهم في ذهنك. إن معرفة ما ذا كان الشخص معجب بك من خلال نظراته هي بمثابة حل لغز أو ما شابه. قد يبدو الأمر معقدا عندما يرسل هذا الشخص نظرات غامضة أو حين يبتسم ثم يتجاهل. وفي أحيان أخرى قد يكون من السهل تفسير الإشارات التي يرسلها الطرف الآخر.

    كيف تعرف أن شخص معجب بك من نظراته

         هناك العديد من الحركات والإشارات بالعين التي توحي إلى أن الشخص مهتم بك، وهو فعلا معجب حقيقي، لذا سنشرح 6 من أهم الإشارات التي تأكد أن الشخص معجب بك من خلال نظراته، لأن العين قد تقول وتعني ما لا تعنيه الكلمات.

    1- تتسع حدقة عينيه عندما ينظر إليك

         قد تتساءل حول أهم شيء عن كيف تعرف أن شخص معجب بك من نظراته ، وتحتار لكن اعلم أن حدقة العين تتسع دائما عندما نرى شيء نحبه، وتصبح متسعة أكبر فلو لاحظت أن حدقة عين هذا الشخص متسعة وهو ينظر إليك فكن متأكد أنه يحبك، فهذه علامة واضحة على إعجابه بك وإحساسه بالراحة تجاهك. هذه الصورة توضح حدقة العين وهي متسعة.

    حدقة العين متسعة

    2- ينظر إليك أكثر من المعتاد

         إذا لاحظت أن الشخص يحدق بك ويستمر في التحديق حتى حينما لا تنظر إليه فهذا مؤشر واضع على أنه معجب بك، لأننا نحب ما نرى ونطيل النظر فيه، كما هو الحال عندما تستمر في النظر إلى الغروب أو التأمل في السماء وحتى عندما تستمتع بالنظر إلى أمواج البحر. عدما يستمر في النظر إليك فهو يرى فيك شيء جميل خصوصا إذا كان يبتسم أو أنه يرفع حاجبيه، أو ربما يراك شخص ممتع وجذاب. قد تحدث في بعض الأحيان أن الشخص يطيل النظر لأسباب أخرى ربما لأنه سمع عنك شيء سيء أو أن فيك شيء غريب سواء في شخصيتك تصرفاتك، أو مظهرك لكن هذا يحدث قليلا.

    3- يبدو عليه الارتباك

         هناك عدة علامات تدل على الإعجاب، لكن جرب من نفسك أحيانا عندما ترى شخص تحبه أو تكن له مشاعر الاعجاب، تجد نفسك في لحظة وأنت تنظر إليه ينتابك شعور بالارتباك وتشعر بالتوتر، وتفقد السيطرة على تصرفاتك وتصبح خجول أكثر من اللازم خاصة إذا كنت بنت. عندما تجد الشخص ينظر إليك ويشعر بالخجل ثم ينظر إلى الأرض، ويتلعثم في حديثه في بعض الأحيان، فاعلم أن عاطفته غلبت عليه وهو مجنون بإعجابك.

    4- ينظر بعيدا عندما تنظر إليه

         كيف تعرف أن شخص معجب بك من نظراته؟ قد يراودك هذا السؤال دائما لا سيم حين تكون في مكان مزدحم، أو في مكان عام ويتواجد شخص ينظر إليك وعندما تكشف نظراته يحول نظره بعيدا عنك، وبينما أنت مشغول بالنظر إلى شيء آخر ينظر إليك مرة أخرى، ورغم أن النظر بعيدا حركة غير مرغوبة إلا أنه قد يحس أنه تم القبض عليه وهو يحدق، وقد يشعر بالإحراج في بعض الأحيان، إنها كلعبة القط والفأر. إن هذا الأخير مهتم بك حقا ويريد أن يرسل لك إشارات غير مباشرة على أنه معجب بك.

    اقرأ أيضا: كيف تعرف أن الشخص يحبك : 30 علامة تؤكد انه يحبك

    5- يتفحصك بعينيه ينظر إلى الأعلى ثم الأسفل

         إذا كان هذا الشخص ينظر إلى جسمك، ينظر إلى الأعلى لحد رأسك ثم ينزل بنظره إلى الأسفل إلى قدميك، هذه علامة واضحة على أنه منجذب إليك ويتفحص جمالك، أو يريد أن يكتشف شخصيتك، لغة جسدك، يلاحظ طريقة كلامك، تحركات جسمك. ربما لديه الفضول في معرفة المزيد عنك، وينتابه الغموض، وبما أنه يريد أن يفهم كل هذه الأشياء ويزيل الغموض الذي يسيطر عليه تجاهك إلا وأنه يحبك أو معجب بك، هذه التصرفات لا تأتي إلا من شخص معجب أو عاشق.

    6- يرفع حاجبيه

         تحدثنا عن هذا سابقا لكن من المهم أن نذكره مجددا فهو من أهم الإشارات في لغة العيون والتي تدل على الانجذاب، فعندما يرفع الشخص حاجبيه للأعلى أو يرفع حاجب واحد بطريقة لطيفة، فهو غالبا يفكر فيه في تلك اللحظة أو أنه مستمتع بالحديث معك أو النظر إليك، وأيضا ربما يكون مندهش لما قلته، أو أن هناك شيء مثير للاهتمام.

        إننا نرفع حواجبنا عندما نرى الأشياء التي نحبها أو عندما نشعر بالدهشة حيال أمر معين. هذه طبيعة بشرية وكأننا نفتح أعيننا أكثر على الأشياء التي تعجبنا. إن العيون لا تكذب أبدا، وإشارات العين هي إشارات صريحة لمعرفة مدى انجذاب أي شخص، حتى لو كان كلامه أو بعض تصرفاته توحي إلى العكس.

    الأكثر قراءة: " فن التجاهل في علم النفس سر العيش بسعادة "


    إرسال تعليق