كيف أعرف أن شخص يحبني من تصرفاته

كيف أعرف أن شخص يحبني من تصرفاته

     

    كيف أعرف أن شخص يحبني من تصرفاته

    إذا كنت تسأل نفسك دائما عن كيف أعرف أن شخص يحبني من تصرفاته؟ فإن أفضل طريقة للتأكد من أن هذا الشخص يحبك هي أن تراقب سلوكه. إن كان معجب بك أو يحبك فمن اللازم أن يضعك في أولوياته، ولابد من أن يتخذ إجراءات لكي يظهر رغبته وعاطفته ناحيتك. قد تسأل نفسك لماذا يبتسم عندما يراني؟ أو كيف اعرف انه يحبني دون ان اتكلم معه؟ اعلم يا عزيزي ويا عزيزتي أن هناك بعض العلامات والإشارات التي تجيب على هذه الأسئلة. سواء كان رجل أو امرأة فهناك علامات مشتركة توضع رغبة هذا الشخص وعاطفته وحبه لك.

    كيف أعرف أن شخص يحبني من تصرفاته

    إن الحب عاطفة بالغة الأهمية وهي التي تدفعنا لنستمر في الحياة. أي شيء نحن نحبه نميل إليه وننجذب إليه لكي نشبع ذلك الشعور الغريزي. وفهم مدى رغبة الطرف الآخر هو أمر بالغ الأهمية لكي نستثمر في علاقة صحية، سعيدة، وطويلو الأمد، ونتجنب أيضا الحب من طرف واحد كي لا نفقد أنفسنا ونضيع في حب مجنون تجاه شخص لا يهتم لأمرنا. لذا ركز على هذه العلامات لكي تعرف أن الشخص يحبك من خلال تصرفاته.

    1- يبذل جهدا من أجلك

    إن أهم قاعدة لكي أعرف أن شخص يحبني من تصرفاته هي أنه دائما يحاول أن يستثمر جهده وتركيزه من أجل أن ينال إعجابي. ستجد هذا الشخص يحاول أن يحضر لك أشياء تريدها، ويقوم بأمور أنت مهتم بها، فإذا رأيته يبذل مجهود من أجلك فاعلم أنه يحاول أن يستثمر في مستقبله معك وأنك بالنسبة له شيء ثمين.

    2- دائما متحمس

    سيكون دائما متحمس لمقابلتك، متحمس للتحدث معك، متحمس لقضاء الوقت معك وأيضا للخطط والمواعيد التي تجمع بينكم. أما الشخص الذي لا يهتم بك فسيكون غير متحمس لهذه الأمور، يعني على سبيل المثال أنه سواء التقى بك أم لا فالأمر عادي ولا يشكل له أهمية. إذا لاحظت أن الشخص يبدو سعيد وفرح للأشياء التي تجمع بينكم فاعلم أنه يحبك وأنه يشعر بالسعادة وهو بجانبك وحتى وإن حاول إخفاء ذلك فلغة جسده ستفضحه.

    3- يقضي وقت طويل معك

    يمكن ان تتأكد من حب شخص لك من خلال ملاحظة أن الشخص يقوم بإعطائك لوقته أكثر من اللازم، يقول مثل بريطاني:" العلاقة الجيدة ليست هي التي خالية من المشاكل. وإنما هي رائعة لأن كلا الشخصين يهتمان بالآخر بما يكفي لجعله سعيد". فبمجرد أنه مهتم بقضاء المزيد من الوقت معك وعمل أشياء ممتعة معا وكذا الانخراط في أنشطة مسلية معك فهو حتما يعشقك.

    4- يهتم بك وبحياتك

    هناك بعض الإشارات لكي تعرف أن شخص يحبك من تصرفاته وقد تختلف هذه الإشارات من شخص لآخر، لكن بشكل عام هناك علامات تتشابه بين الجميع. إذا لاحظت أن هذا الشخص يهتم بك ويطلع دائما على أخبارك ويهتم بحياتك الشخصية فهو غالبا يريد أن يكون جزء من حياتك ويشاركك الحياة بحلوها ومرها ويريد أن يكون دائما بجانبك.

    5- يستمع لك ويقدم النصيحة

    حينما تتحدث معه تجده يستمع إليك بكل جوارحه وليس فقط بأذنيه، ويكون مركزا تماما على ما تقوله، وغالبا ما ينظر إليك باستمرار ويتبسم في بعض الأحيان. يحاول دائما أن يراك في أفضل الأحوال لذلك كل ما أتيحت له الفرصة يقوم بتقديم لك النصيحة ويساندك فيما تقوم به.

    6- يقدم لك هدية

    ليس بالضورة أن يقدم لك هدية ثمينة وإنما في بعض الأحيان يقدم لك هدية بسيطة، هو فقط يريد أن يتقرب منك أكثر، ويعطيك شيء يظل معك لكي تتذكره من حين لآخر. فالهدية تعبر أساسا عن الحب والإعجاب.

    7- يقدم لك المساعدة

    الأفعال تعبر أكثر من الكلمات، لأن الأفعال تظل محفورة في الأذهان، لكن الكلمات مجرد هتافات. قد يكون ما يقوله الشخص يعنيه، لكن ما يفعله فهو من المؤكد أنه يعنيه. إننا دائما نرغب في مساعدة الأشخاص التي نحبها، لدينا شعور غريزي ورغبة عارمة في مساعدة من نحب ومساندته وتشجيعه. لكي نعبر عن حبنا له.

    8- يخبرك عن كل صغيرة وكبيرة

    إذا كان الشخص يحبني حقا ويريد أن أكون عزيزا عليه، فإنه سيتحدث عن تفاصيل حياته يمكن ألا يحدث هذا في اللقاء الأول، ولكن حتما سيفعل. وعندما يحصل هذا الأمر فهو علامة جيدة من أجل أن أعرف أن الشخص يحبني من تصرفاته، ويعشق من صما صيم قلبه. إن هذا الأخير يشاركك تفاصيل حياته لأنه يريدك أن تكون جزءا من حياته.

    اقرأ أيضا:" كيف تعرف أن شخص معجب بك من نظراته "

    9- يثق بك

    دائما نثق بمن نحب. جرب أن تحاور الشخص الذي ينتابك شعور بالإعجاب تجاهه، وتريد أن تعرف هل هو حقا يبادلك نفس الشعور أم أن الأمر مجرد وهم أنتجه عقلك وصدقه قلبك، جرب أن تقول له شيء معين أو تخبره أنه حدث معك شيء سيء اليوم وتظهر أنك حزين نوعا ما، فستجده يثق بك ثقة عمياء، وتجده يواسيك ويسألك عن تفاصيل ما حدث لك. هذه علامة من علامات الحب.

    10- يعطيك الأولوية

    دعني أسألك هل يميل هذا الأخير إلى إعطائك الأولوية في حياته؟ أو على الأقل يبادر بإعطائك الأولوية عن بعض الأشياء التي قد تكون مهمة في حياته. إن كان الجواب بنعم فهو يحبك لا محاله، وإلا لما سيضيع وقته في أمر يخصك أنت بالدرجة الأولى. هو مستعد لتخصيص وقته أو بعض من وقته لكي يقضي معك وقتا ممتعا، أو الوقت الذي تقضيانه معا يكون له أهمية كبيرة بالنسبة له.

    علامات أخرى تدل على أن الشخص يحبك

    • الاهتمام من أهم العلامات التي تعبر عن الحب، لدرجة أن الممثلة الأمريكية مارلين قالت:" الاهتمام أهم من الحب ". فالاهتمام ينبع من الداخل.
    • في وقت الشدة نميز الحبيب عن الغريب. إن من يساندك وقت الضيق فهو متعلق بك حقا، لذا ستجده بجانبك كلما تعثرت في عقبات الحياة.
    • يتعمد الذهاب إلى الأماكن التي تذهب لها، ودائما يتسنى فقط أن يخلق الفرص لكي يراك أو لكي يلتقي بك.
    • يحدق بك باستمرار، كأنما عينيه تقولان نحن نرى شيء جميلا فلا تصرف النظر عنه.
    • يتقبل عيوبك كيف ما كانت، بل ويرى أنك شخص مميز خالي من العيوب وقد يرى عيوبك على أنها مميزات.
    • يتحدث عن أحلامه وعن مستقبله، ويعبر بصراحة عما يريد أن يحققه في المستقبل وفي بعض الأحيان قد تجد نفسك في أحلامه ومخططاته المستقبلية، وكأنما يوحي لك أنه يريدك في مستقبله.

    مواضيع رائجة:

    إرسال تعليق