كيف تلتقط أجمل الصور لنفسك وتبدو جميلا في الصور

كيف تلتقط أجمل الصور لنفسك وتبدو جميلا في الصور
    كيف تلتقط أجمل الصور لنفسك وتبدو جميلا في الصور

    في عصرنا الحالي أصبحت الكاميرات تغزو جميع الأماكن، وهذا سبب موضوعنا اليوم بحيث سنتحدث عن كيف تلتقط أجمل الصور لنفسك وكيف تبدو جميلا في الصور؟ أصبح الهاتف أكثرا تقدما بحيث أصبحت كاميرا الهواتف الحديثة تتمتع بدقة وجودة عالية في التصوير. قد تصادف في مواقع التواصل الاجتماعي صورا جميلة لأشخاص مختلفة وقد تكون ملتقطة فقط من الهاتف، لكنك لا تستطيع أن تحصل على مثل تلك الصور. اعلم عزيزي أنه من الواجب عليك أن تعرف كيف تلتقط الصور باحترافية لأن حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي هي مرآتك وحينما يدخل شخص لحسابك. أول شيء ينتاب فضوله هي صورك الشخصية.

    كيف تلتقط أجمل الصور لنفسك وتبدو جميلا في الصور

    إذا كنت تريد أن تعرف كيف تبدو جميلا في الصور سواء كنت تريد أن تلتقط صورا من أجل حسابك في إنستغرام أو تريد تطوير طريقة ظهورك في الكاميرا مع أصدقائك أو عائلتك وتكون دائما مركز اهتمام الجميع. فهناك بعض الحيل والنصائح لكي تتأكد من أنك تبدو أكثر جاذبية في الصور. إن التقاط الصور أصبح فنا في عصرنا الحالي ولم يعد يقتصر فقط على عارضي الأزياء والممثلين.

    1- تحرك بعفوية


    وضعيات تصوير جميلة


    لكي تلتقط أجمل الصور لنفسك عليك أن تعرف أولا كيف تتحرك وكيف تتحكم بجسمك. لقد سئمنا من تلك الصور المصطنعة التي نحاول أن نصطنع فيها الابتسامة أو نصطنع حركات لا تليق بنا، فالناس سوف تلاحظ ذلك. ألم تلاحظ أن أغلب الصور الجميلة تكون عندما نتحرك بعفوية والتي تأتي بشكل تلقائي، عندما نتمشى أو حينما نلمس شيء بعفوية. عندما نرفع كوب القهوة لكي نحتسي قشفه، أو عندما نكون نتأمل في أشياء أخرى. إن أغلب الصور الجميلة هي التي تلتقط عندما نكون لا ننظر إلى الكاميرا أو عندما نقوم بحركات عفوية.

    كما توضح الصورة، صور عادية بلباس عادي لكن عفويتها جعلتها أكثر جاذبية.

    2- الإضاءة

    الصورة هي عبارة عن إضاءة لذلك كي تلتقط أجمل الصور لنفسك عليك أن تختار لنفسك مكان به إضاءة جيدة، لا تختار مكان مظلم أو مكان به شمس ساطعة، بل مكان به إضاءة خفيفة، ألم تلاحظ يوما أن الصور التي تلتقط عندما يكون هناك ضباب تكون رائعة. الصور في مدينة لندن تكون دائما جميلة لأن الجو هناك ضبابي طيلة الوقت لذلك سميت بمدينة الضباب.

    حيلة رائعة لكي تعرف أفضل مكان للتصوير هي أن تشعل الكاميرا الأمامية وتحرك هاتفك في جميع الاتجاهات حتى تلاحظ أفضل مكان الذي به إضاءة جيدة ويبدو وجهك واضح فيه.

    3- الممارسة

    دائما تدرب على وضعيات التصوير، قف بجانب المرآة وحاول أن تقف بزوايا مختلفة وأن تقوم بحركات مختلفة حتى تعرف ما هي الزوايا التي تبدو جيدا بها وجانب وجهك وجسمك الذي يبدو أكثر جاذبية أمام الكاميرا. ولما لا إذا كان لديك صديق مقرب منك ولا تخجل منه اذهب دائما معه وأخبره أن يلتقط لك صور مختلفة حتى تعرف نوع الصور التي تناسبك، ووضعيات التصوير التي تناسب جسمك. التدريب أهم شيء لكي تحصل على نتيجة جيدة.

    4- حافظ على ابتسامتك

    قد يبدو الأمر معقدا لا سيما أننا غالبا نقوم بابتسامات مزيفة، لكن مع الوقت والممارسة ستحصل على ابتسامة طبيعية وعفوية، وستزيد من جاذبيتك في الصور والتصوير بشكل عام. إذا كنت وحدك في الصورة فستبدو أكثر أناقة وثقة وإذا كنت في صورة مع شلة من أصدقائك فستبدو الشخص الأكثر ثقة وأكثر سعادة وستكون الأضواء مسلطة عليك في الصورة. عليك بذل بعض الجهد للحصول على ابتسامة طبيعية وغير مصطنعة، بمجرد إتقانك لهذه الابتسامة ستكون من الأشخاص الذين يتصفون بمشاعر إيجابية، وبالتالي ستكون وسيم في جميع الصور.

    5- أبرز أحد الجانبين

    يبدو أنا الأمر علميا بعض الشيء لكن هناك العديد من الدراسات تقول أنه: إذا كنت تريد أن تلتقط أجمل الصور لنفسك وتبدو جميلا في الصور عليك أن تبرز الجانب الأيسر من وجهك، لأن الجانب الأيسر يكون أكثر جاذبية من الجانب الأيمن، لأن الخد الأيسر يكون أكثر انفعالا. لندع الدراسات جانبا ونأخذ آراء المحترفين في التصوير فسيخبرك الغالبية إن لم نقل الجميع أن التصوير بزاوية جانبية أفضل من النظر إلى الكاميرا مباشرة، لذا عليك اختيار أحد الجانبين في التقاط صورك، والجانب الذي يبدو أكثر أناقة هو الذي ستركز عليه.

    6- تعديل الصور ضروري

    إن تعديل الصور عبر برامج وتطبيقات التعديل أمر أساسي قبل رفع أي صورة، لذلك عليك أن تختار أهم التطبيقات لتعديل صورك وإضافة رونق خاص بها. لا ترفع الصورة بمجرد تصويرها، ولكن قم بتعديلها وضبط الألوان والزوايا وقص وحذف الأشياء غير الضرورية في الصورة. تطبيقات الهاتف أو الحاسوب أصبحت جد متطورة ويمكنك إضافة لمسة رائعة لصورك، حتى وإن كانت صورك بسيطة. ومن بين أفضل التطبيقات والبرامج لتعديل الصور هناك: Adobe Photoshop و Snapseed و Lightroom والعديد من التطبيقات.

    خطوات مهمة لكي تلتقط الصور بشكل جميل للشباب والبنات

    • راقب صورك القديمة وحاول أن تميز الصور التي تبدو فيها أكثر جاذبية، والوضعيات الجيدة للتصوير التي تناسبك، وكذلك أفضل الملابس التي تظهرك بشكل أنيق، أو عندما يكون شعرك بشكل معين أو عندما تأخذ صور بزوايا معينة.
    • الممارسة تجعلك شخص محترف في التصوير. إذا كنت تريد أن تكون أكثر جاذبية في التصوير فيجب عليك أن تتدرب دائما سواء أمام المرآة أو أيضا أمام الكاميرا، لتحديد أفضل وضعيات التصوير وأفضل الزوايا وكذا التدرب على ابتسامة عفوية.
    • إن تنسيق الملابس أمر مهم جدا للتصوير فعليك اختيار الملابس التي تليق بجسمك والألوان التي تليق ببشرتك فهذا سيحدث فارقا في صورك، وهذا سيزيد من ثقتك بنفسك وستبدو شخص كاريزما.
    • اهتم بنظامك الغذائي ومارس التمارين الرياضية، وكذا النوم الكافي فهذا سينعكس على جسمك وملامح وجهك. تخيل أنك لم تنم جيدا فسيكون وجهك شاحب وسيكون هناك سواد تحت عينيك، لذا هذه الأمور مهمة. الأكل الصحي والرياضة وكذا النوم الكافي يضيفون رونق جميل لشكلك وكيفية ظهورك سواء في الصور أو في الواقع.
    مواضيع رائجة:
    كيف تتعامل مع شخص لا يثق بك 5 خطوات لاسترجاع الثقة


    إرسال تعليق