ما معنى إطالة النظر في شخص وهل هي علامة على الحب

ما معنى إطالة النظر في شخص وهل هي علامة على الحب

    ما معنى إطالة النظر في شخص
    قد ينتابك الفضول لمعرفة ما معنى إطالة النظر في شخص؟ وهل هي علامة واضحة على الحب والانجذاب؟ أم أن الأمر فقط وهم من صنع خيالك. خصوصا عندما تلاحظ بأن شخص يطيل النظر إليك، وتريد أن تعي وتعلم هل هو حقا يكن لك مشاعر حب وإعجاب، أم أن الأمر فقط من نسيج عقلك، وتلك النظرات لها داعي مختلف. بحيث هناك عدة أسباب تجعله يطيل النظر إليك. وسنتعرف على كل هذه الأمور تابع القراءة.

    ما معنى إطالة النظر في شخص وهل هذه علامة واضحة على الحب والانجذاب

    يوجد فرق شاسع بين شخص ينظر إليك حين تلتقي به، وشخص ينظر إليك باستمرار. فإذا كنت تريد أن تفهم معنى إطالة النظر في شخص فسنذكر بعض الأسباب التي تدفع هذا الأخير إلى التحديق بك، وسنذكر أيضا كيف تتعامل مع هذا الشخص.

    1- إنه ينجذب إليك

    في معظم الأوقات يوحي إطالة النظر إلى أن الشخص يحبك وينجذب إليك. إن البشر بطبيعته يحدق ويستمر بالنظر في الأشياء التي يحبها، وتتسع عينيه بحيث إذا اتسعت حدقة عينيه وكان فرحا أو مندهشا فهذا دليل واضح على حبه لك. ولديه الفضول لمعرفة المزيد من التفاصيل عنك، فهو يجدك جذابا.

    إذا كنت تريد أن تعرف ما إذا كان الشخص يحبك من خلال نظراته، فعليك بمراقبة نظراته نحوك، بحيث تتسع حدقة العين في حالة الحب. وفقا لصحيفة شيكاغو أن الأبحاث تؤكد بأن الشخص إذا نظر إلى شيء يحبه أو شخص يحبه فإن حدقة عينيه تتسع دون أن يدرك.

    2- يحاول تخويفك

    ربما هذا الشخص يريد فقط أن يرعبك بنظراته، ويجعلك تشعر بالتوتر والإحباط لأنه ليس كل من ينظر إليك يحبك، هناك من ينظر إليك وبداخله دكنة شر، وهذا قد يحدث في بعض الأحيان. لكن ربما نادرا.

    3- ربما سرحان

    ربما يكون تائه في التفكير في أمرا معين أو سرحان ولا ينظر إليك بتاتا. نعم في بعض الأحيان قد يحدث معك أيضا عندما تغرق في أحلام اليقظة وفي التفكير في أمور تشغل بالك، وقد يحصل هذا مع الشخص الذي ينظر إليك باستمرار، بحيث أنه شارد الذهن لكن نظره موجه إليك. وهو من الأساس مستغرق في التفكير ولا ينتبه لما يحيط به.

    4- سمع عنك شيء

    إن إطالة النظر في شخص معين قد تكون أحيان بسبب شيء سمعناه عن هذا الشخص. تجد أن الشخص الذي ينتابك فضول تجاه نظراته أنه قد سمع شيء عنك من شخص آخر، ربما يكون قد سمع أمر إيجابي عنك فتكون نظرته إيجابية وبها نوع من البسمة، وربما سمع شيء سلبي عنك، وهذا قد يجعل نظرته تجاهك سلبية وبها نوع من الحقد أو الشك أو الشر. وهذا حال بعض الناس قد يذكروك في غيابك بأحاديث وقصص ليس لها أي أثر من الصحة والحقيقة، لكن هذا حالهم، هداهم الله.

    5- مظهرك جذاب

    قد يجد هذا الشخص أن مظهرك جذاب ويثير للإعجاب، مثلا اللباس الذي تلبسه أنيق ومتناسق مع شكل جسمك، أو أن جسمك رياضي وجذاب، أو أن تسريحة شعرك جميلة، أو أن وجهك جميل. فالجمال يختلف من شخص لآخر، وليس هناك شخص قبيح لأن الله سبحانه خلقنا في أحسن تقويم. قد يرى شخص أنك جميل، ولكن شخص آخر قد لا يراك كذلك على حسب معايير الجمل عند كل شخص.

    أسباب أخرى تدفع أي شخص إلى أن ينظر إليك باستمرار

    • تذكره بشخص معين، وهذا قد يجعله يستغرق في النظر لبضع ثوان كونك شخص مألوف بالنسبة له، وتذكره بشخص يعرفه أو شخص يحبه.
    • عندما تقول شي مثير للاهتمام أو شيئا ذكيا، فقد يتعجب الطرف الآخر ويصبح له الفضول لمعرف مدى دهائك، ويرى أنك شخص حكيم وذو معرفة وثقافة عالية وهذا يدفعه للنظر إليك بإعجاب.
    • الابتسامة رمز للسعادة والصفاء. عندما تبتسم تأثر على كل من حولك حتى وإن كانوا غرباء، وتجعلهم يبتسمون وينظرون إليك باستمرار، ويحبوك فقط لأنهم سيظنون أنك شخص سعيد وإيجابي في حياتك.
    • هناك من سيطيل النظر إليك لكي يعرف من أنت، ويشبع ذاك الفضول الذي ينتابه، خصوصا إذا كنت شخص جديد في السكن أو الإقامة أو في المدرسة.
    • عندا يجد الشخص أنك تشاركه في أمور معينة، مثل الهوايات والاهتمامات والطموحات أيضا. نحن ننجذب لجميع الأشخاص الذين يشاركوننا أجزاء من حياتنا.
    • عندما تدخل إلى مكان معين أو تكون بين مجوعة من الحضور ستجد في بعض الأحيان أن شخص ينظر إليك باستمرار رغبة منه أن تجلس بجانبه، وتكون قريب منه.
    • أن تكون شخص واثق من نفسه وذو جرأة عالية وزعامة وكاريزما. هذا يجعل منك مركز اهتمام بين الجميع. أينما ذهب تخطف الأنظار وقد تجد معجبون سريون. رغم أنك لا تهتم لأمرهم.

    كيف تتعامل مع شخص يطيل النظر إليك

    1- إذا كنت مرتاح وتتقبله

    إن الأمر متوقف على نظرتك لهذا الشخص، وعلى نظرات هذا الشخص إليك. إذا كان الشخص يبتسم وحدقة عينيه تتسع عندما ينظر إليك فهو يحبك حقا، فإذا كنت تتقبل هذا الشخص وترغب في أن يكون بجانبك فما عليك سوى أن تبتسم ابتسامة خفيفة وترفع حاجبيك إلى الأعلى مع إشارة بالقبول أي أن تحرك رأسك كما تحركه عندما توافق على شيء معين. وهو سيفهم أنك تتقبله، وسيبادر بالحديث معك أو يمكنك أن تخلق معه حوار بطريقة غير مباشرة كأن تسأله عن مكان معين أو على التوقيت وغيره.

    2- إذا كنت لا تريده

    إذا كنت لا تريد هذا الشخص، وغير مرتاح تجاهه، أو أن هذا الشخص ينظر إليك بشكل غريب فمن الأفضل ألا تجعل أي تواصل بصري بينكم. أنظر إلى هذا الشخص ولا تبتسم أبدا وحرك رأسك بالنفي بشكل خفيف، ويمكنك أن تصرف نظرك عنه أو تغادر المكان، وهذا الأخير سيفهم أنه غير مرحب به وأنك لا تريده، وسيتوقف عن النظر بتلك الطريقة.

    مواضيع رائجة:


    إرسال تعليق